آرسنال يعاني من الضغوط ومانشستر يستشعر فرصة لاحراز لقب الدوري الانجليزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد آرسنال يعاني من الضغوط ومانشستر يستشعر فرصة لاحراز لقب الدوري الانجليزي

مُساهمة من طرف †<<APACHE>>† في السبت يوليو 19, 2008 6:17 pm

يأمل مانشستر يونايتد حامل لقب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في تركيز كل الضغوط على خصمه العتيد آرسنال متصدر ترتيب المسابقة المحلية بهذا الموسم مع انطلاق منافسات الاسبوع 28 من الدوري الانجليزي غدا السبت.

ويحتل مانشستر يونايتد حاليا المركز الثاني بترتيب الدوري الانجليزي بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر آرسنال ، ويعرف مدرب الفريق سير أليكس فيرجسون أنه لا يمكنه التفريط في أي نقاط في المرحلة الحالية إذا ما أراد الاحتفاظ باللقب في نهاية الموسم.

ولكن مع تبقي مباراة لارسنال في ضيافة مانشستر يونايتد هذا الموسم وانحياز فارق الاهداف لمصلحة مانشستر أيضا ، فإن حامل اللقب يشعر بتفاؤل وارتياح بأن مهمته ستكون أسهل هذا الاسبوع من مهمة آرسنال ، ولو من الناحية النظرية.

ففي الوقت الذي يستعد فيه آرسنال لاستضافة المتألق أستون فيلا ، الذي يسعى لاحتلال المركز الرابع بترتيب الدوري الانجليزي مما سيؤهله للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل ، يحل مانشستر غدا السبت ضيفا على فريق فولهام المهدد بالهبوط في نهاية الموسم.

واستعاد لويس ساها مهاجم مانشستر يونايتد لياقته البدنية من جديد. كما يمكن لحامل اللقب أن يستعين بمدافعه المخضرم وقائده جاري نيفيل في مباراة الغد بعدما لعب نيفيل لمدة ساعة كاملة مع فريق البدلاء في منتصف هذا الاسبوع بعد غياب امتد لقرابة العام لاصابة اللاعب في كاحله وبطن ساقه.

ولا يعاني مانشستر يونايتد من أي مشاكل هجومية مع وجود القوتين الضاربتين في الامام واين روني وكريستيانو رونالدو ، ومع ذلك فإن عودة المهاجم الفرنسي ساها لصفوف الفريق يبدو أنها قد أسعدت فيرجسون بشدة.

وقال فيرجسون "إن عودة لويس ساها لصفوف الفريق دفعة معنوية كبيرة .. فلويس مختلف عن بقية لاعبينا الاخرين . إنه مصدر قوة وقدرة على الاختراق بالنسبة لنا".

ويبتعد فولهام عن منطقة الامان بالدوري الانجليزي بأربع نقاط على الاقل ، حيث أن رصيده المتدني من الاهداف يجعل هذا الفارق أقرب إلى الخمس نقاط ، ولذلك ومع التهديد الذي يواجهه مستقبل فولهام في دوري الاضواء الانجليزي فإن مانشستر يتوقع مباراة صعبة غدا.

ويرى مهاجم فولهام براين ماكبرايد العائد مؤخرا بعد ابتعاد طويل بسبب الاصابة أن فريقه لديه ما يؤهله للخروج من هذه المشكلة وأن فولهام قادر على تحقيق المفاجأة أمام مانشستر على ملعب "كرافين كوتادج" غدا حتى إذا كان فولهام قد فشل حتى الان في التغلب على مانشستر في ملعبه منذ عام 1964 .

واعترف ماكبرايد قائلا "لا يمكن أن تخوض مباراة أكثر صعوبة من مباريات مانشستر يونايتد .. ولكنك تستمتع باللعب في مثل هذه المباريات ، وإن كنت أستمتع باللعب في أي مباراة. إنها مباراة مهمة بالنسبة لنا ويجب أن نخرج منها فائزين".

وينتظر روي هودجسون مدرب فولهام الجديد نتاج عروض الفريق الجيدة في الاونة الاخيرة ، وإن كان مكبرايد يؤكد أن وصول هودجسون أحدث فارقا كبير بالفعل بالفريق.

وقال مكبرايد "لقد وضعنا المدرب في بنية جديدة تمكننا من تمرير الكرة وإيجاد اللاعبين المتمركزون في الاماكن الجيدة وكل من ينضم إلى الفريق يصبح جزءا متناسقا منه. الجميع يتفهمون جيدا ما يريده المدرب".

وأضاف مكبرايد "أعتقد أنكم بوسعكم أن ترون إيمانا كبيرا يسود الفريق .. وأعتقد أننا بمجرد أن نبدأ في استغلال فرصنا ستبدأ الامور في التغير بالنسبة لنا".

ويمكن أن تشهد مباراة الغد عودة المهاجم الفنلندي المخضرم ياري ليتمان إلى التشكيل الاساسي لفولهام بعد ابتعاد اللاعب عن الملاعب في الفترة الماضية لاصابته بنوبة قلبية.

من ناحية أخرى يسعى آرسنال لاستعادة نغمة الفوز غدا عندما يستضيف أستون فيلا على ملعب "استاد الامارات" ، بعدما فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة على مستوى جميع البطولات.

وبخسارة المهاجم إدواردو لاصابته بكسر في الساق ، لم يعد لدى الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال العديد من الخيارات في خط الهجوم. كما يجب على أرسنال في الوقت نفسه أن يتوخى الحذر من المتألق فيلا الذي يعمل على قدم وساق للتقدم إلى المركز الرابع بترتيب الدوري الانجليزي.

وأعرب مارتن أونيل مدرب أستون فيلا عن احترامه الشديد لارسنال ولكنه أكد أن فريقه سيتوجه إلى لندن غدا باحثا عن الفوز.

وقال أونيل "لديهم العديد من اللاعبين الرائعين في خط الهجوم. وهو فريق رائع بشكل عام ولهذا فهو يتصدر ترتيب الدوري الانجليزي لهذا الموسم".

وأضاف أونيل "بالنسبة لنا فإننا سنلعب مباراة الغد بثقة هائلة في أنفسنا. فقد كان أداؤنا يوم الاحد (أمام ريدينج) ممتازا ، وسنذهب إليهم لمهاجمتهم".

في الوقت نفسه يسعى تشيلسي ثالث الدوري الانجليزي حاليا لاستجماع قواه بعد هزيمته يوم الاحد الماضي أمام توتنهام في نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية (كأس كارلينج) ، وذلك عندما يحل ضيفا على ويستهام في مباراة أخرى غدا.

ولم تساعد الشائعات المنتشرة حول وجود خلافات داخل تشيلسي على استقرار الفريق مؤخرا ، وسيكون على المدرب أفرام جرانت الاختيار ما بين الاستعانة من جديد بفرانك لامبارد الذي لعب أمام توتنهام ، أو العودة إلى النجم الالماني مايكل بالاك الذي يؤدي بمستوى رائع منذ عودته من الاصابة قبل أن يستبعده جرانت من التشكيل الاساسي للفريق في مباراة الاحد الماضي.

ويستمر الصراع الساخن على المركز الرابع بالدوري الانجليزي مع وجود ثلاث نقاط فقط تفصل ما بين الفرق الثلاثة المتنافسة على هذا المركز ، إيفرتون وليفربول وأستون فيلا.

ويحل ليفربول ضيفا على بولتون بعد غد الاحد فيما يلتقي إيفرتون مع بورتسماوث في مباراة أخرى باليوم نفسه.

وتستكمل منافسات الغد من الاسبوع 28 بالدوري الانجليزي بمباريات نيوكاسل مع بلاكبيرن وميدلزبره مع ريدينج وديربي كاونتي مع ساندرلاند وبرمنجهام مع توتنهام ومانشستر سيتي مع ويجان.

avatar
†<<APACHE>>†
Web Master
Web Master

ذكر
عدد الرسائل : 511
العمر : 23
الموقع : Canada
العمل/الترفيه : anter net
المزاج : هادئ
sms : Welcome All In www.oscar.all-up.com
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.oscar.all-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى