الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية: يجب أن تسمح الأندية للاعبين بالمشاركة بأولمبياد بكين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية: يجب أن تسمح الأندية للاعبين بالمشاركة بأولمبياد بكين

مُساهمة من طرف †<<APACHE>>† في السبت يوليو 19, 2008 6:02 pm

تلقت أندية كرة القدم في مختلف أنحاء العالم تحذيرا صارما من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" واللجنة الأولمبية الدولية بأنهم لابد وأن يسمحوا للاعبيهم بالمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" التي تنطلق فاعليتها الشهر المقبل.

وأكد الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية أن الأندية التي سترفض السماح للاعبيها بالمشاركة في أولمبياد بكين التي تقام في الفترة من الثامن وحتى 24 آب/أغسطس المقبل سيتم منعها من إشراك هؤلاء اللاعبين في مباريات انديتهمخلال فترة الأولمبياد.

وتنطبق هذه اللائحة على جميع اللاعبين أقل من 23 عاما إلا في حال رفض هؤلاء اللاعبين المشاركة في الأولمبياد.

يذكر أن منافسات كرة القدم بالأولمبياد تقتصر على اللاعبين تحت 23 عاما مع السماح لكل فريق بإشراك ثلاثة لاعبين فوق السن.

وصرح جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في مقابلة بمدينة لوزان السويسرية قائلا "اللائحة تقول أنه في حال عدم سماح أي فريق للاعبه بالمشاركة (في الأولمبياد) فإنه سيتم إيقاف هذا اللاعب طوال فترة إقامة الدورة".

وأضاف "الفيفا نبه الأندية الى هذه اللائحة. لقد أرسلوا لهم خطابا قبل يومين لتذكيرهم بذلك".

وأكد الان ليبلانج المتحدث باسم الفيفا في تصريح ل(د ب أ) أمس الجمعة إرسال خطابات للأندية بشأن هذه اللائحة موضحا " لقد أخبرنا الأندية بضرورة السماح للاعبيهم تحت 23 عاما (بالمشاركة في الأولمبياد)".

وفي الوقت الذي يستعد فيه النجمين البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة في الأولمبياد لم يتم السماح للبرازيليين دييجو ورافينيا والبلجيكي فينسنت كومباني بالمشاركة في البطولة من قبل أنديتهم فيردر بريمن وشالكه وهامبورج على الترتيب.

وقال ألبرتو جالياني نائب رئيس ميلان الإيطالي أنه لم يكن ليسمح للنجم الجديد رونالدينيو بالذهاب إلى بكين لو انه كان يلعب فى صفوف الفريق منذ فترة قبل انضمامه اليه الاسبوع الحالى.

وأضاف "نحن نحترم الالتزام الذي قطعه على نفسه قبل أن يأتي إلى ميلان. لو كان لاعبا بالفريق بالفعل لم نكن لنسمح له بالذهاب. ولكنه بما إنه أنضم إلينا فيما بعد فإننا سنسمح له بالذهاب إلى الأولمبياد".

وتحدث كارلو المدير الفني لميلان عن الجانب المشرق لهذا الأمر قائلا "إنها فرصة بالنسبة له لاستعادة لياقته. عندما يعود مجددا سيكون مستعدا. إنه فقط يحتاج لمعرفة دوره في منظومتنا".

وعلى النقيض تماما فإنه لن يتم السماح لدييجو بالمشاركة مع المنتخب البرازيلي حيث أبدت العديد من الأندية رفضها لقرار الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية.

وقال كلاوس الوفس مدير الكرة بفيردر بريمن الألماني "ليس هناك أي لائحة وفقا لهذا القانون. لم نتسلم أي بيان مكتوب من الفيفا أو اللجنة الأولمبية الدولية بشأن السماح لأي لاعب (بالمشاركة في أولمبياد بكين)".

ودارت حالة من الجدل بين الأندية بأن الأولمبياد ليست على الأجندة الرسمية للفيفا (على عكس منافسات السيدات) وأن الأمر متروك لهم لتحديد إمكانية مشاركة لاعبيهم من عدمها.

وأكد روج أنه يتفهم وجهة نظر الأندية ولكنه في نفس الوقت يرغب في أن تكون منافسات كرة القدم على أقصى درجة من الجاذبية.
avatar
†<<APACHE>>†
Web Master
Web Master

ذكر
عدد الرسائل : 511
العمر : 23
الموقع : Canada
العمل/الترفيه : anter net
المزاج : هادئ
sms : Welcome All In www.oscar.all-up.com
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.oscar.all-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى